الثلاثاء، 25 يناير 2011

مناظر داخل الكهوف



 
















شواءً في الجسد العربي



فضيلة الشيخ 

توفيق بن سعيد الصائغ





فجرها البوعزيزي في تونس ، أضرم النار في جسده ، فانبعثت رائحة شواء اللحم في الهواء لتنتقل من حيز جسده إلى كامل التراب التونسي ثورةً عامّة ، بارك الناس النتيجة ونسوا المقدمة ، احتفلوا بالنهايات فماذا عن البدايات ؟

بسرعة البرق انتقلت العدوى سريعاً كعادة التقليعات والموضوات التي تذهب بألباب العرب ، وتخلبها لنسمع عن حريق في مصر ، ونشتم شواءً آخر بالجزائر وموريتانيا ، وعواصم أخرى .. هكذا وجد الغاز وعود الثقاب في الأجساد البائسة اليائسة فضاءً رحباً وسوقاً رائجة بعد أن انقطع استعمالهما حتى في البيوت  !!

لو كان الانتحار جائزاً ، لو قُدِّر أن قتل النفس مباحٌ لكان اختيار النار سفهاً في العقل وانحطاطاً في التفكير .. نعم ، كيف لإنسان أن يتجرع الألم ، -وأي ألم- ، حتى آخر نَفَسٍ من أنفاسه ؟!

عقلاء المنتحرين – إن صح التعبير – هم الذين يختارون أسرع الوسائل موتاً وأقلها إيلاماً ، أمّا النار فحسبك أن الله اختارها لتكون العذاب السرمدي لمن كفر به وجحد ألوهيته .

فرح الناس بالعاقبة ، وقطف التونسيون ثمرة الشرارة التي أضرمها البوعزيزي في جسده ، ولكن ماذا عنه ؟

ماذا عنه والله يقول : (ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما ، ومن يفعل ذلك عدواناً وظلماً فسوف نُصْلِيْهِ ناراً وكان ذلك على الله يسيراً) ؟

ماذا عن البوعزيزي والنبي الأكرم صلى الله عليه وسلم يقول : (ومن قتل نفسه بشيء عُّذِبَ به في نار جهنم) ؟

إن الداخل في النار طوعاً أو حتى كرهاً بأمر أمير يوشك إن اقتحمها ألاّ يخرج منها ، بعث النبي صلى الله عليه وسلم سرية فاستعمل عليها رجلا من الأنصار ، وأمرهم أن يطيعوه ، فغضب ، فقال : أليس أمركم النبي صلى الله عليه وسلم أن تطيعوني ؟ قالوا : بلى ، قال : فاجمعوا لي حطبا ، فجمعوا ، فقال : أوقدوا نارا ، فأوقدوها ، فقال : ادخلوها ، فهموا وجعل بعضهم يمسك بعضا ، ويقولون : فررنا إلى النبي صلى الله عليه وسلم من النار ، فما زالوا حتى خمدت النار ، فسكن غضبه ، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( لو دخلوها ما خرجوا منها إلى يوم القيامة ، الطاعة في المعروف ) .

نسي الناس مع نشوة النتيجة أن ما أقدم عليه البوعزيزي كبيرة من الكبائر ، وأكبر منها أنّ الأمر بات سنة سيئة يتكرر فصولاً في عالمنا العربي ، فعلى مَنْ وزرها ، وتلحق مَنْ تبعتها ؟

كم أنا حزين وأنا أسطر هذه الكلمات التي لولا التبعة الشرعية ، وواجب البيان الذي أخذه الله على من عندهم مسكة من علم ما كتبته ، كم آسف على الرجل الذي لا تبرر مظلمته أياً كانت أن يفعل بنفسه ما فعل .. كم آسى عليه ، لا هو بالذي سلم من التبعة ، ولا هو بالذي أدرك الظفر !!

كتبت هذه الكلمات طالباً أن يضع الناس حداً لهذه الرائحة ، رائحة الشواء المنبعثة من الأجساد في عالمنا العربي ، أن يضعوا حداً لقتل النفس ، فالله يريد لها الحياة لا الموت ، والغاية لا تبرر الوسيلة ولا تمررها .. وإنا لله وإنا إليه راجعون .

الاثنين، 24 يناير 2011

أفضل أماكن للحجامة في مصر وجميعهم أطباء أو ممارسين ومتخصصي





 

د. أحمد شرف
أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل& مدير موقع الطب للجميع& رئيس رابطة صحفيي وكتاب الانترنت & عضو الجمعية المصرية للطب البديل &مؤلف كتاب "الأسس العلمية للمعجزة النبوية الحجامة& مؤلف كتاب التعليق العلمي على الطب النبوي لابن القيم" &وباحث بالطب النبوي محمول 0020194433400 وللرسائل القصيرة 0020114094618 dr_sharaf_1@hotmail.com
----------------------------------------------------------------
حجام فى مصر
مستشفى التقوى التخصصى للعلاج بالحجامة و الطب البديل القاهرة - حى الزيتون ميدان التجنيد - بجوار مسجد التقوى خلف قسم المرور - و خلف شركة اتوبيس غرب الدلتا تليفقون محمول: 6526145-010 الاستاذ / احمد للرجال و النساء بعد صلاة المغرب
---------------------------------------------------
عنوان مركز الحجامة بالقاهرة
ميدان الجيزة / مصلحة الشهر العقاري

برج بنك القاهرة / الدور العاشر
المركز الدولي للعلوم والطب الصيني
الأستاز : مصطفى عباس
جوال : 0108847027
----------------------------
يوجد العديد من عيادات الحجامة من اشهرها عيادة دكتور/ امير صالح اخصائى العلاج الطبيعى و مدرس بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة
للاتصال بالدكتور أمير صالح علي الهاتف من خلال الأرقام التالية:
- للاتصال والتواصل مع الدكتور أمير صالح من خلال السكرتارية يرجى الالتزام بمواعيد الاتصال الآتية:
يوميا من الساعة الخامسة مساءا الي الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة ماعدا يوم الجمعة بالاتصال على الهاتف المحمول رقم 0101132266الخاص بالسيد أ/أحمد الحبيب مدير أعمال الدكتور أمير صالح والمنسق العام لجميع مواعيد الدكتور بمصر.
او يوميا من الساعة التاسعة صباحا الي الساعة الخامسة مساءا ومن الساعة السادسة حتى الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة على الهاتف المحمول 0101396144 الخاص بالسيد أ/ محمد صبري مدير أعمال الدكتور /أمير صالح ومدير الموقع الرسمى للدكتور/ امير صالح.
- للاتصال والتواصل مع الدكتور/ أمير صالح المباشر يرجى الاتصال في المواعيد التالية (يوم السبت , الاثنين, الأربعاء) من الساعة الثالثة الى الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة على رقم المحمول الآتي 0106158873 الخاص بالسيد أ د/ أمير صالح.
ملحوظة هامة :
- يرجى مراعاة فرق التوقيت للاخوه خارج مصر
- الالتزام بمواعيد الاتصال أمانة يجب على كل متصل الحرص عليها
------------------------------------------------------------------------------------
لكل من يسأل عن طبيب ثقة يعالج بالحجامة فى مصر، أود أن أشارككم تجربتى الشخصية، فلقد تحصلت بعد بحث طويل على عنوان طبيب تم ترشيحه بشدة على الانترنت، فتوكلت على الله و قمت بزيارة عيادته، و عندما وصلت و قرأت مؤهلاته على اليافطة الخارجية، اطمأنيت أكثر، فهو حاصل على الدكتوراه و مدرس للعلاج الطبيعى و أمراض الأعصاب و جراحتها بجامعة القاهرة
فقام باستقبالى بترحاب و انصت بصبر و أنا أصف له مشكلتى الطبية ثم قام بعمل الحجامة لى فى أماكن عدة من جسمى مستخدما أدوات جديدة و كان واضحا اهتمامه بالتعقيم و النظافة العامة
المهم الآن أنا متأكد أن الجميع يريد أن يعرف النتيجة النهائية، فلقد كنت أمرض كثيرا جدا بالبرد لما يزيد عن العام بسبب سوء مناعة جسمى، و ها هى الآن قد مرت بضع أيام فقط بعد عمل الحجامة و أقسم بالله العظيم أنى أشعر أن مناعتى قد عادت تقريبا كما كانت بالضبط قبل بداية مرضى، و الفضل الأول فى ذلك لله عز و جل ثم لهذا الطبيب المتميز الذى أتقن عمله و نبغ فيه
لذلك أردت أن أرشد كل مريض يريد أن يعالج بالحجامة الى هذا الطبيب الثقة و لا تنسونا فى الدعاء
العنوان:
دكتور اسلام محمود العزب
7 ش خان يونس متفرع من ش القدس الشريف متفرع من ش شهاب - المهندسين - القاهرة
موبايل 0102403314

---------------------------------------------------------
فضيلة الشيخ المتمكن بالحجامه
الشيخ

مصطفى محمد امام
وعنوانه
القاهرة / السبع عمارات
تلفوناته
2906067 
4186681 
4198941
-----------------------------------
لاخت أم معاذ
حجامة شرعية
علي نهج السنة النبوية
والسلف الصالح
بعيد عن ابدع والخرافات
والشعوذه والدجل
هاتف
0110724636
القاهرة _ والعاشر من رمضان
تحديد الميعاد مسبق عن طريق الهاتف
-----------------------------------
الدكتورة سحر الفقى فى المستشفى الاسلامى فى الزيتون - بالإمكان الاتصال بالمستشفى والسؤال عنها
 

الأحد، 23 يناير 2011

اللهم لا تقبض روحى الا وانت راض عنى


 
لا أله ألا الله محمد رسول الله
 





  
مقدمة
من محاسن شريعتنا الغرّاء ( الشريعة الإسلامية ): صلاة الاستخارة، التي جعلها الله لعباده المؤمنين بديلاً عمّا كان يفعله أهل الجاهليّة من الاستقسام بالأزلام والحجارة الصمّاء، التي لا تنفع ولا تضرّ، وعلى الرغم من أهميّة هذه الصلاة، وعِظَم أثرها في حياة المؤمن، إلا أنّ كثيراً من الناس قد زهد فيها، إمّا جهلاً بفضلها وأهميتها، وإمّا نتيجة لبعض المفاهيم الخاطئة التي شاعت بين الناس ممّا لا دليل عليه من كتاب ولا سنّة، وهذا ما أردت التنبيه إليه في هذه العجالة، فمن هذه المفاهيم :

أولا : اعتقاد بعض الناس أنّ صلاة الاستخارة إنّما تُشرع عند التردد بين أمرين، وهذا غير صحيح، لقوله في الحديث: (( إذا همّ أحدكم بالأمر..)).

ولم يقل ( إذا تردد )، والهمّ مرتبة تسبق العزم، كما قال الناظم مبيّناً مراتب القصد:

مراتب القصد خمس: (هاجس) ذكروا فـ (خاطر)، فـ (حديث النفس) فاستمعا
.... يليه ( همّ ) فـ ( عزم ) كلها، رُفعتْ سوى الأخير ففيه الأخذ قــد وقعا

فإذا أراد المسلم أن يقوم بعمل، وليس أمامه سوى خيار واحد فقط قد همّ بفعله، فليستخر الله على الفعل ثم ليقدم عليه، فإن كان قد همّ بتركه فليستخر على الترك، أمّا إن كان أمامه عدّة خيارات، فعليه أوّلاً ـ بعد أن يستشير من يثق به من أهل العلم والاختصاص ـ أن يحدّد خياراً واحداً فقط من هذه الخيارات، فإذا همّ بفعله، قدّم بين يدي ذلك الاستخارة.
  
 ثانيا : اعتقاد بعض الناس أنّ الاستخارة لا تشرع إلا في أمور معيّنة، كالزواج والسفر ونحو ذلك، أو في الأمور الكبيرة ذات الشأن العظيم، وهذا اعتقاد غير صحيح، لقول الراوي في الحديث: (( كان يعلّمنا الاستخارة في الأمور كلّها.. )).

ولم يقل: في بعض الأمور أو في الأمور الكبيرة، وهذا الاعتقاد جعل كثيراً من الناس يزهدون في صلاة الاستخارة في أمور قد يرونها صغيرة أو حقيرة أو ليست ذات بال؛ ويكون لها أثر كبير في حياتهم.

ثالثا :  اعتقاد بعض الناس أنّ صلاة الاستخارة لا بدّ لها من ركعتين خاصّتين، وهذا غير صحيح، لقوله في الحديث: (( فليركع ركعتين من غير الفريضة.. )).

فقوله: "من غير الفريضة" عامّ فيشمل تحيّة المسجد والسنن الرواتب وصلاة الضحى وسنّة الوضوء وغير ذلك من النوافل، فبالإمكان جعل إحدى هذه النوافل ـ مع بقاء نيتها ـ للاستخارة، وهذه إحدى صور تداخل العبادات، وذلك حين تكون إحدى العبادتين غير مقصودة لذاتها كصلاة الاستخارة، فتجزيء عنها غيرها من النوافل المقصودة.
 
رابعا :  اعتقاد بعض الناس أنّه لا بد من انشراح الصدر للفعل بعد الاستخارة، وهذا لا دليل عليه، لأنّ حقيقة الاستخارة تفويض الأمر لله، حتّى وإن كان العبد كارهاً لهذا الأمر، والله عز وجل يقول: (( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)) (البقرة:216)

وهذا الاعتقاد جعل كثيراً من الناس في حيرة وتردد حتى بعد الاستخارة، وربّما كرّر الاستخارة مرّات فلا يزداد إلا حيرة وتردّداً، لا سيما إذا لم يكن منشرح الصدر للفعل الذي استخار له، والاستخارة إنّما شرعت لإزالة مثل هذا التردد والاضطراب
والحيرة.
وهناك إعتقاد أنه لابد من شعور بالراحة أو عدمها بعد صلاة الإستخارة وهذا غير صحيح

فربما يعتري المرء شعور بأحدهما وربما لا ينتابه أي شعور فلا يردده ذلك بل الصحيح أن الله يسير له ما أختاره له من أمر ويتمه.
والله أعلم..
 
خامسا :  اعتقاد بعض الناس أنّه لا بدّ أن يرى رؤيا بعد الاستخارة تدله على الصواب، وربّما توقّف عن الإقدام على العمل بعد الاستخارة انتظاراً للرؤيا، وهذا الاعتقاد لا دليل عليه، بل الواجب على العبد بعد الاستخارة أن يبادر إلى العمل مفوّضاً الأمر إلى الله كما سبق، فإن رأى رؤيا صالحة تبيّن له الصواب، فذلك نور على نور، وإلا فلا ينبغي له انتظار ذلك.

هذه بعض المفاهيم الخاطئة حول صلاة الاستخارة، والتي قد تصدر أحياناً من بعض المنتسبين للعلم، ممّا يؤصّل هذه المفاهيم في نفوس الناس، وسبب ذلك التقليد الجامد، وعدم تدبّر النصوص الشرعية كما ينبغي، ولست بهذا أزكي نفسي، فالخطأ واقع من الجميع.

هذا ومن أراد الاستزادة في هذا الموضوع فليراجع كتاب: ( سرّ النجاح ومفتاح الخير والبركة والفلاح )، وهو كتيّب صغير الحجم، ففيه المزيد من المسائل المهمة، والشواهد الواقعية الدالة على أهمية هذه الصلاة، وفهم أسرارها ومراميها، والله تعالى أعلم
.

للشيخ د محمد بن عبدالعزيز المسند
    
<><><><> 
نشرها طيب ؛ لأن الجهل بهذه الأخطاء كبيــــر ، والله الموفق


رسائل منوعة

في الحقيقة هذه من أجمل الرسائل التي وصلتني  
 والجميل أن بها دعوة لنشرها ولكن بطريقة لطيفة وغير إلزامية أو تحذيرية
أتمنى قراءتها ببصائركم لا بأبصاركم
 

الرسالة الأولى:-

لكي تدرك قيمة العشر سنوات .... إسأل زوجين انـفـصلا حديـثاً

لكي تدرك قيمة الأربع سنوات .... إسأل شخص مـتخـرج من الجامعة حديثاً

لكي تدرك قيمة السنة .... إسأل طالب فـشـل في الاختبار النهائي

لكي تدرك قيمة الشهر .... إسأل أم وضعت مولدوها قبل موعده

لكي تدرك قيمة الأسبوع .... إسأل محرر في جريدة أسبوعية

لكي تدرك قيمة الساعة .... إسأل عـشاق ينتظرون اللقاء

لكي تدرك قيمة الدقيقة .... إسأل شخص فاته القطار... الحافلة... أو الطائرة
 
لكي تدرك قيمة الثانية ولكي تدرك قيمة الجزء من الثانية .... إسأل شخص فاز بميدالية فضية في الأولمبياد وفي الأغلب يكون الفرق بين الذهب والفضة أجزاء قليلة من الثانية

لكي تدرك قيمة الصديق .... إخسر واحد 
 
لكي تدرك قيمة الأخت .... إسأل شخص ليس لديه أخوات الوقت لا ينتظر أحد وكل لحظة
 
تمتلكها هي ثروة وستستغلها أكثر إذا شاركت بها شخص غير عادي >> مثلي بكاء

لكي تدرك قيمة الحياة .... إسأل عن إحساس من على فراش الموت

لكي تدرك قيمة ذكر الله ..... مت وأنظر ماذا فقدت من عمرك وأنت غافل

الرسالة الثانية:-

يقول عالم  أحياء أمريكي :-
 
أن هناك طبيب شاهد في طريقه كلب مصاب بكسر إحدى قوائمه فحمله إلى عيادته وقام
 بمعالجته .... وبعد أن تماثل للشفاء أطلق الطبيب سراح الكلب ....
 
وبعد فترة من الزمن سمع الطبيب نباح كلب عند باب عيادته .... فلما فتح الباب وجد الكلب الذي عالجه ومعه كلب آخر مصاب .

فيا سبحان الله ما الذي ألهمه وعلمه هذا .... إنه   الله جلَّ وعلا ..

 
الرسالة الثالثة:-

يقول عالم أحياء أمريكي :-
 
كان هناك قط لصاحب بيت يقدم له الطعام كل يوم .... ولكم هذا القط لم يكتفي بالطعام الذي يقدمه له صاحب البيت... فأخذ يسرق من البيت الطعام فأخذ صاحب البيت يراقب القط.... فتبين له أنه كان يقدم الطعام الذي يسرقه لقط آخر  أعمى
 

لا إلـــه إلا الــلــه

كيف كان هذا القط يتكفل بإطعام قط كفيف ؟؟؟

فاسمع قول الله تعالى :- ' وما من دابةٍ في الأرض ولا في السماءِ إلا على الله رزقها '

سبحان الله وبحمده       عدد خلقه          ورضا نفسه     وزنة عرشه         ومداد كلماته

الرسالة الرابعة:-

وهذا موقف حدث بالعراق يحكيه شاب عراقي قائلاً :-
 
عندنا في العراق شيء اسمه. حية البيت (( الحية = أفعى )) وحية البيت التي تعيش في البيت لا  تؤذي .... في أحد البيوت الريفية كان لأفعى صغار تحت كوم من التبن وعندما أرادت المرأة العجوز صاحبة البيت رفع التبن .... وجدت صغار الأفعى ..... فما كان منها إلا أن حملت الصغار إلى مكان قريب آمن وعندما عادت الأفعى ولم تجد صغارها جن جنونها واتجهت صوب إناء كبير فيه  حليب .... وقامت بفرز سمها من أنيابها في الإناء .... وبعد أن بحثت و وجدت صغارها في مكان  قريب .... عادت ورمت نفسها في الحليب ثم خرجت منه .... واتجهت إلى رماد التنور وأخذت تتقلب به ليلتصق الرماد بجسمها .... ثم عادت ودخلت في إناء  الحليب لكي تعيبه ولا يستخدمه أهل البيت .... كل ذلك يحدث والمرأة العجوز تراقب هذا المنظر العجيب من بعيد ....
 

ولله في خلقه شؤون

 

الرسالة الخامسة :-

تخيل .... أنك واقف يوم القيامة وتحاسب ولست بضامن دخول الجنة

وفجأة ..... تأتيك جبال من الحسنات , لا تدري من أين !!.....

من الاستمرار بقول :- ' ســبـحـان الله وبحمده ســبــحـان الله العظيم'
 

ولتضاعف هذه الجبال فقط قم بإرسال هذه الرسالة
 
قال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم -: ' من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من
تبعه لاينقص ذلك من أجورهم شيئاً,ومن دعا إلى ضلاله كان عليه من الإثم   مثل أثام من تبعه
لاينقص من آثامهم شيئاً '.
 
هذا البريد لا تدعه يقف عند جهازك .... بل ادفعه لإخوانك ليكون لك صدقة جارية في حياتك وبعد
مماتك